إقرأ إقتباس الحياة بالنسبة لمن حاربوا وخاطروا بكل شيء لها نكهة خاصة يستحيل على من يتمتعون بالحماية أن يشعروا بها إقتباسات وأقوال وحكم وأمثال | موقع بوكس ستريم

جون ستيوارت ميل


جون ستيوارت ميل-فيلسوف إنجليزي


إقتباسات وأقوال جون ستيوارت ميل-فيلسوف إنجليزي


الحياة بالنسبة لمن حاربوا وخاطروا بكل شيء لها نكهة خاصة يستحيل على من يتمتعون بالحماية أن يشعروا بها


إقتباسات لنفس الكاتب

يمكن للشخص أن يسبب الأذى لآخرين ليس فقط عن طريق الفعل، بل أيضا عن طريق الامتناع عن الفعل؛ وهو في كلت

تساءَلْ ما إذا كنت سعيدا وستنتهي سعادتك

ليس شرطا أن يكون المحافظون أغبياء، لكن معظم الأغبياء محافظون

إنْ كانت البشرية كلها ما عدا فرد واحد مجمعة على رأي ما، فلا يسوغ لها ذلك إسكات ذلك الفرد بنفس الدرجة

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

الأصالة هي الشيء الوحيد الذي لا يمكن للعقول غير الأصيلة الإحساس بفائدته

فرد واحد مؤمن بشيء ما يساوي في قوته 99 فرداً مهتمين به فقط

السبب الأساسي لجعل الحياة غير مُرْضية بعد الإثرة هو الحاجة للثقافة

كل من يتمتع بحماية المجتمع يدين له بمقابل لذلك

الفرد يتمتع بالسيادة على عقله وجسده

الغرض الوحيد الذي يجوز من أجله استعمال القوة مع أي عضو في مجتمع متحضر رغم إرادته هو منع الأذى عن آخر

من يسمح للعالم؛ أو ما يخصه منه، بأن يختار له الخطة التي تسير عليها حياته لا يحتاج إلا لملكة التقليد

لا يمكن لأحد أن يصبح مفكرا عظيما إذا لم يكن يدرك أن أول واجب عليه كمفكر هو أن يتبع تفكيره إلى الاستن

تكسب الحقيقة من أخطاء الذي يفكر بنفسه بعد دراسة وتحضير أكثر مما تكسبه من الآراء الصائبة لمن يعتنقونه

الحرية الوحيدة التي تستحق هذا الاسم هي حريتنا في السعى وراء مصالحنا الخاصة بطريقتنا الخاصة طالما كنا

الحرب شيء بشع، لكنها ليست أبشع الأشياء؛ فالشعور الأخلاقي والوطني الفاسد والمَهين بأن لا شيء يستحق ال

قيمة الدولة على المدى الطويل هي قيمة الأفراد الذين تتكون منهم

الخطر الرئيسي في العصر الحالي هو قلة من يجرؤون على أن يكونوا مختلفين

الناس لا يودون فقط أن يصبحوا أغنياء، بل أن يصبحوا أغنى من الآخرين

مما لا شك فيه أن الحياة ممكنة دون سعادة، فالأغلبية العظمى من البشرية يفعلون ذلك رغما عنهم

ما يُمَيِّز عامة الناس عن خاصتهم هي عدم قدرة العامة على التصرف وفقا لمعتقداتهم

لا أعتقد أنه يحق لأي مجتمع إجبار آخر على أن يكون متحضرا

لا يمكننا أبدا التأكد من أن الرأي الذي نحاول كبته رأيٌ خاطئ، وحتى لو كنا متأكدين فكبته سيظل إثماً

ما يبدو قمة السخف في جيل ما يتحول غالبا إلى قمة الحكمة في الجيل الذي يليه

في كل المجادلات الثقافية غالبا ما يكون كلا الطرفين محقا فيما يؤكده ومخطئاً فيما ينكره

كل ما يسحق الفردية هو طغيان، مهما كان الاسم الذي يطلق عليه

الاختلاف يسود دائما وقتما وأينما سادت قوة الشخصية، وكمّ الاختلاف في مجتمع ما يتناسب غالبا مع كمّ الع

كل ما هو موجود من حسنات هو من ثمار الأصالة

لقد تعلمت البحث عن سعادتي بالحد من رغباتي لا بمحاولة تحقيقها

اللغة ضوء العقل

الآراء المنتشرة فيما يخص الموضوعات غير الواضحة للإدراك غالبا ما تكون صحيحة، لكن يندر أو يستحيل أن تك

أي حركة عظيمة يجب أن تمر بثلاثة مراحل: الاستهزاء، ثم المناقشة، ثم التبني

من لا يعرف إلا الجانب الخاص به من القضية يعرف القليل عن هذه القضية

الحياة بالنسبة لمن حاربوا وخاطروا بكل شيء لها نكهة خاصة يستحيل على من يتمتعون بالحماية أن يشعروا بها


تابعنا على الفيس بوك